2017.06.27

الرئيسية /

البعنة: التجمع يختتم أسبوع أفلام النكبة


2017-05-05 18:37:30


موقع الجليل الإخباري:سخنين


اختتم التجمع الوطني الديمقراطي في البعنة، مساء أمس الخميس، أسبوع أفلام النكبة الفلسطينية الذي عرض خلاله سلسلة أفلام وثائقية في أربعة أجزاء من إنتاج شبكة الجزيرة وإخراج روان الضامن.

وبرز في أمسيات الأسبوع حضور مجموعات شبابية ونسائية وطواقم التربية والتعليم وناشطين اجتماعيين من القرية.

واستهل البرنامج يوم الإثنين الماضي بعرض الجزء الأول "خيوط المؤامرة"، تلاه في يوم الثلاثاء عرض الجزء الثاني "سحق الثورة"، وفي يوم الأربعاء عرض الجزء الثالث "التطهير العرقي" قبل أن يختتم مساء الأمس بعرض الجزء الرابع "النكبة المستمرة".

وتخلل برنامج الأسبوع مداخلات من قبل الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، د. إمطانس شحادة، الشاعر حنا إبراهيم، الأديب محمد علي سعيد، الشاعر سامي مهنا، المربية سائرة عابد والممثل محمد بكري، فيما تولى العرافة عضو قيادة تجمع البعنة الوطني، المحامي خالد تيتي.

وفي كلمة مصورة لها، حيّت المخرجة روان الضامن أصحاب البلاد في الداخل الفلسطيني وشباب البعنة على تنظيم هذا النشاط المميز.

وأعرب الحاضرون عن تقديرهم لهذا العمل الثقافي والوطني الذي بادر إليه التجمع في البعنة، حيث يساهم في تعزيز الوعي حول النكبة الفلسطينية وما عاشه الشعب الفلسطيني في العام 1948 والمؤامرات التي حيكت ضده.

ومن جهته، أثنى عضو قيادة تجمع البعنة الوطني، الأستاذ رياض خوري، على المشاركة الواسعة من قبل الأهالي خلال أسبوع أفلام النكبة.

وقال خوري، إن "التجمع الوطني الديمقراطي في البعنة مستمر في نشاطاته وفعالياته وحراكه في المجالات الاجتماعية والوطنية والثقافية، ويرى بهذه المشاركة الواسعة تحفيزا للمزيد من البرامج الهادفة وخاصة بين الشباب والنساء، وسنقوم بالإعلان عن برامج عمل خلال الفترة القريبة، مؤكدين أن بناء الإنسان في رأس سلم أولوياتنا".

وأضاف أن "شباب وشابات تجمع البعنة الوطني يقدمون كل ما باستطاعتهم من أجل خدمة بلدهم وأهلهم، ونرحب بكل اقتراح لأي نشاط أو فعالية من قبل الأهالي".
















































للمزيد من البطوف و الشاغور

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع