2017.06.24

الرئيسية /

سخنين: يوم الفضاء والطيران في مدرسة المتنبي


2017-05-02 12:51:24


موقع الجليل الإخباري:سخنين


بمبادرة طاقم العلوم المدرسي في مدرسة المتنبي سخنين نظمت المدرسة يوم السبت الموافق في 29.4.2017  يوما زاخرا في علم الفضاء والطيران وذلك بمشاركة المعهد الوطني للفضاء والطيران في اسرائيل.

وقد تضمّن  هذا اليوم فعاليات عدة منها ورشات العمل، محاضرات داخل الصفوف  وتجارب علمية عديدة ومتنوعة في مجال الفضاء شملت بناء مجسمات كرتونية  للصواريخ  حيث تم اطلاقها فيما بعد من ساحة المدرسة  الى  الفضاء الرحب .

يذكر ان هذه الفعاليات كانت قد أدهشت هذه الفعاليات الطلاب كثيرا، كما أضافت إلى معلوماتهم العملية ليستخدموها في تعليمهم النظري. وتأتي هذه الفعاليات استمرارا لسلسلة من فعاليات نوعية متلاحقة تنفذ بفترات متقاربة في المدرسة.

 

وفي حديث مع مدير المدرسة المربي حمد سيد احمد فقال:

 "هذه الفعاليات والنشاطات تأتي لتكمل التعليم النظري للطلاب بما يخدم كشف الجوانب العملية في العلوم وغير المتاحة في مختبرات التعليم العادي، وإننا نبذل كل ما لدينا من طاقات تعليمية وتثقيفية لدعم طلابنا فلذات اكبادنا وسوف نستمر بهذا النهج مستقبلا إن شاء الله".

ويتابع مدير المدرسة حديثه قائلًا:

"اشكر طاقم العلوم المدرسي على جهوده الدؤوبه والمتواصلة لانجاح هذا اليوم واخص بالذكر مركزة العلوم في المدرسة المعلمة انعام خلايلة  والمعلمين تيسير ميعاري ورامي ماضي  حيث عمل كعادته ومنذ فترة على التخطيط والتنفيذ لإخراج فعاليات هذا اليوم لترى النور، وأنا شخصيًا افتخر كثيرا بهذا الطاقم وأكن له كل احترام وتقدير" ..

يذكر ان في اختتام فعاليات هذا اليوم عقدت جلسة تقييمية في غرفة الادارة المدرسية  ضم كلا من طاقم العلوم وطاقم مرشدي المعهد بغية تقييم الفعاليات واستخلاص العبر للاستفادة منها مستقبلا.





















































































 

 


للمزيد من جامعات ومدارس

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع