2017.06.23

الرئيسية /

بيان للحراك الشبابي في سخنين:هل سيصبح حي الحلان الموعود حيا للجنود المسرحين?


2017-03-14 08:21:57


موقع الجليل الإخباري:سخنين


 

هل سيصبح حي الحلان الموعود حيا للجنود المسرحين وهل سيتم تخصيص 102 وحدة سكنية للجنود المسرحين من اصل 290 وحدة سكنية ؟!!! ازدحم شباب سخنين المتعطش لقطعة ارض في حي الحلان الموعود الذي هللت له ادارة بلدية سخنين منذ اشهر , تفاءلنا خيرا كما تفاءل الكثيرون . عقد الرئيس وادارته المؤتمر الصحفي تلو المؤتمر مهللين "للانجاز العظيم" .

تم تاجيل المناقصة مرة تلو الاخرى لاسباب واهية . تحققنا من الموضوع وارسلنا عدة رسائل الى دائرة اراضي اسرائيل " المنهال " والى وزارة الاسكان وعقدنا عدة جلسات معهم لبحث المناقصة .

قام الطاقم المهني في الحراك الشبابي بدراسة الموضوع برمته وبعد البحث والتدقيق قمنا بنشر تحذيرات على صفحة الحراك واصدرنا البيانات التي تحذر المواطنين من الوقوع في اخطاء الماضي التي اردت حي الورود قتيلا فاصبح من الماضي .

بعد المخاض العسير لحي الحلان تمخض الجبل فولد فأرا !! وكما عودناكم في الحراك الشبابي على الصدق والموضوعية والمهنية فان معلومات مؤكدة ( حتى هذه اللحظة وكلنا أمل ان تكون هذه المعلومات خاطئة او تم تغييرها في الايام الاخيرة ) وصلتنا من مصادرنا الموثوقة في دائرة اراضي اسرائيل " المنهال " ووزارة الاسكان تؤكد ان الحي سيصبح اشبه ما يكون حيا للجنود المسرحين ! مرفق مع البيان جدول يشرح كيفية تقسيم القسائم حسب الافضلية .

تم تقسيم اصحاب الافضليات الى 3 مجموعات :

• مجموعة " أ " : وسيحصلون على : قسيمتين من القسائم التي ستحتوي على وحدتين سكنيتين بالاضافة الى 6 قسائم من القسائم التي تحتوي على 4 وحدات سكنية ! – وبهذا يكون مجموع الوحدات السكنية 28 وحدة .

1- وهي لذوي الاحتياجات الخاصة من الجنود في الجيش الاسرائيلي بدرجة 100% ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بدرجة 100% ممن اصيبوا في "عمليات عدائية" كما تم تسميتهم وهؤلاء هم أصحاب الافضلية القصوى .

2- في نفس المجموعة وتحت سقف افضلية اقل ممن ذكروا في بند رقم 1 اعلاه .. سيكون اصحاب الاحتياجات الخاصة بدرجة صعبة من الجنود الاسرائيليين بالاضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة ممن اصيبوا بدرجة صعبة في "عمليات عدائية " كما تمت تسميتهم .

3- في نفس المجموعة وتحت سقف افضلية اقل من الذين تم ذكرهم في بنود 1+2 ياتي من هم من ذوي الاحتياجات الخاصة بدرجة 75% .

4- في نفس المجموعة وتحت سقف افضلية اقل من 1+2+3 ياتي ذوو الاحتاجات الخاصة من الكفيفين .

• مجموعة " ب " : وسيحصلون على 7 قسائم من التي تحتوي على وحدتين سكنيتين بالاضافة الى 15 قسيمة من القسائم التي تحتوي على 4 وحدات سكنية ! - وبهذا يكون مجموع الوحدات السكنية 74 وحدة . هذه القسائم سيحصل عليها الجنود في الجيش الاسرائيلي ومن خدموا في قوى الامن .

• مجموعة " ج " : وسيحصلون على 13 قسيمة من القسائم التي ستحتوي على وحدتين سكنيتين بالاضافة الى 41 قسيمة من القسائم التي تحتوي على 4 وحدات سكنية ! - وبهذا يكون مجموع الوحدات السكنية 190 وحدة .

ان ما يثير قلقنا هو النسبة الكبيرة التي اعطيت للجنود الذي خدموا في الجيش الاسرائيلي وقوى الامن وهذا يناقض بشكل صارخ ما صرح به المسؤولون في بلدية سخنين طوال اشهر واخرها ما صرح به مازن غنايم في مقابلة مع راديو الشمس اليوم الاثنين 13.3.2017 صباحا حيث صرح بشكل واضح ان الجنود سيحصلون على حوالي 10% فقط ! بينما وبحساب بسيط سيحصل الجنود على اقل تقدير على 74 وحدة سكنية مضمونة " مجموعة ب " !! وقد يصل ما سيحصلون عليه الى 102 وحدة سكنية !! اهذا هو " الانجاز الكبير " لبلدية سخنين وقسم الهندسة ؟!!! أهذا ما انتظره شباب سخنين منذ عشرات السنين ؟؟!!! اننا في الحراك الشبابي نحذر من الموافقة على تسريب اراضي شباب سخنين واعطائها لمن باع ارضه وشرفه وخدم في جيش الاحتلال الاسرائيلي .

ونطالب البلدية بالتدخل العادل لوقف هذه المهزلة سريعا. وان كان القانون فعلا يلزم البلدية بتخصيص نسبة 10% فقط للجنود كما ذكر مازن غنايم فلماذا تمت الموافقة على نسبة أعلى ؟!!! الا يعتبر ذلك تشجيعا على الخدمة المدنية وعلى الانخراط في الجيش الاسرائيلي ؟! اننا ننوه ان هدفنا هو خدمة شباب سخنين تطوعا , وليس التخريب والمماطلة كما تتهمنا قلة قليلة في بلدنا سخنين. اننا ناشد المسؤولين في بلدية سخنين باصلاح هذه الشروط المجحفة والتسريع بطرح المناقصة وعدم التأجيل وطرح مناقصات جديدة ضمن منظومة ابن بيتك .

اللهم اني بلغت .. اللهم فاشهد .

 




للمزيد من هنا سخنين

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع