2017.06.29

الرئيسية /

القدس: اجتماع رؤساء السلطات العربية مع رئيس الدولة ربلين حول الضائقة السكنية


2017-01-30 16:17:47


موقع الجليل الإخباري:سخنين


عقد بعد ظهر اليوم في ديوان رئيس الدولة  في مدينة القدس اجتماع طارئ لرؤساء السلطات العربية مع رئيس الدولة روبي ريفلين . هذا وشارك في هذا الاجتماع رئيس اللجنة القطرية للسلطات العربية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم والناطق الرسمي باسم اللجنة القطرية ورئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير وكل من المحامي شعاع منصور رئيس بلدية الطيبة ورئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة والسيد طلال القيرناوي رئيس بلدية رهط والسيد رفيق حلبي رئيس مجلس دالية الكرمل  والمحامي محمد محمود الطاهر وتد رئيس مجلس جت المثلث والسيد  سليم صليبي رئيس مجلس مجد لكروم .

وبحسب ما جاء في البيان، فقد شدّد رؤساء السلطات المحلية العربية على أهمية تسوية وتنظيم إجراءات البناء في الوسط العربي. وأكدوا على أنهم "سيتحملون المسؤولية الكاملة من أجل تنفيذ مخطط التسوية بشأن البناء على أن يكونوا جزءًا من صياغته". وأوضحوا أنّ "المخطط يجب أن يضمن وقف ظاهرة البناء غير المرخص، إلى جانب وضع تسويات قانونية بشأن المنازل الموجودة حاليًا وهدم المنازل غير المرخصة".

هذا، وأكّد مازن غنايم على أنّ "اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية على استعداد للعمل بشكل حازم لتنفيذ القانون إلا أنّ الحاجة لإيجاد تسوية وحل لمشكلة المسكن هي حاجة قومية، والتي تخفي خلفها مشاكل عدّة تتعلق أيضًا بالعمل وبالوجود اليومي في الوسط العربي"، كما قال.

من جهته، رحّب رئيس الدولة بضيوفه وشكر توجههم إليه بهذا الشأن، مؤكدًا على "أهمية التعاون من أجل تهدئة الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد في هذه الأيام، ولإيجاد حلول أيضًا.

 وقال: على الدولة أن تعمل من أجل تأمين الحق في امتلاك بيت لكافة مواطنيها وفقًا للقانون، وعلى المواطنين أيضًا احترام القانون والبناء فقط بصورة قانونية".

وخلّص ريفلين بالقول: إنّ كل يوم يمرّ دون ايجاد حلول لضائقة البناء والمسكن والأراضي، يزيد ويعمّق المشكلة ويصّعب الحل أكثر، وهو أمر ينطبق على النقب وعلى كل مكان آخر". وأكد ختامًا على استمرار العمل لحل المشكلة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة ورؤساء السلطات المحلية العربية، بحسب ما ورد في بيان مكتب الناطق الرسمي بلسان رئيس الدولة.



 

 

 


للمزيد من القدس والأقصى

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع