2017.06.22

الرئيسية /

العشرات في تظاهرة وحدوية في الناصرة ردا على جريمة هدم بيوت قلنسوة


2017-01-12 20:16:53


موقع الجليل الإخباري:سخنين


تظاهر العشرات مساء اليوم الخميس في الناصرة، من مختلف القوى السياسية في المدينة، ردا على جريمة هدم البيوت في مدينة قلنسوة. ضمن سلسلة من النشاطات الشعبية التي تشهدها مختلف المناطق. وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة الذي شارك في المظاهرة، إن الاضراب العام كان ناجحا، وبالتأكيد نحن لن نتوقف عنه، إذ أن المتابعة في أوج التحضيرات لمواجهة قضية الارض والمسكن.

وشارك في التظاهرة عشرات الناشطين من مدينة الناصرة، وأعضاء في المجلس البلدي، ومسؤولو أطر سياسية، ورئيس المتابعة بركة، والنائبان جمال زحالقة وباسل غطاس من القائمة المشتركة. ورفع المتظاهرون عند دوار المدخل الجنوبي للمدينة، الشعارات المنددة بجرائم تدمير البيوت العربية، وبالسياسة العنصرية الرسمية، والعقلية العدوانية لبنيامين نتنياهو.

وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، في تصريحات اعلامية، في المظاهرة، إن اسرائيل أرادت دغدغة العنصريين ابتداء من بنيامين نتنياهو الى آخر عنصري، بهذا المشهد الرهيب، وهذا ليس حدثا موضعيا، بل هو جزء من مشروع يتهدد عشرات آلاف البيوت العربية. الاضراب يوم امس كان ناجحا، ولكن لا يجوز أن نتوقف عند هذا الحد، بل شهدنا حراكا شعبيا ناشطا، بانتشار التظاهرات، ومظاهرة في قلنسوة، وظهر غد الجمعة ستكون مظاهرة جماهيرية في قلنسوة.

وتابع بركة قائلا، إنه يوم بعد غد السبت سنعقد اجتماعا موسعا للجنة المتابعة العليا بحضور مختصين، في مجلس عارة وعرعرة، للبحث سبل الرد على جريمة هدم البيوت في قلنسوة، واطلاق مشروع اقامة الهيئة الوطنية العليا للدفاع عن الأرض والمسكن، التي ستعمل على مدار السنة، في مهمات متشعبة جماهيرية ومهنية. ومهمات اعلامية محلية وعالمية. الى جانب هذا، فإن المتابعة تستعد لعقد لقاءات مع سفارات الدول لاطلاعها على قضايانا.
















للمزيد من الناصرة والمنطقة

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن موقع الجليل وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع